Skip to content Skip to footer

ThreeJs ماهو

المعرفة الأساسية

تطورت شبكة الإنترنت بسرعة في السنوات الأخيرة. مع انتشار HTML5 والعديد من التطورات في هذا المجال، أصبحت قدرات أداء صفحات

الويب أقوى واسرع حتى أسهل. يمكن بالفعل إنشاء العديد من الرسوم المتحركة المعقدة على الويب

ما هي Three.Js

هي مكتبة JavaScript ثلاثية الأبعاد سهلة الاستخدام تتكون من تغليف وتبسيط واجهة عمل WebGL

لتوضيح الأمر ببساطة: يمكن اعتبار WebGL الواجهة التي يوفرها المتصفح ويمكن استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه لرسم

رسومات ثلاثية الأبعاد مباشرة في جافا سكريبت وتساعدنا Three.js على تغليف هذه الواجهات بشكل أفضل واسرع

ما هي OpenGL

هناك العديد من مكتبات الرسومات OpenGL واحدة منهم حتى انها الاكثر استخداما عبر الأنظمة الأساسية إلى WebGL

مقارنة بين WebGL و Three.JS

الآن بعد أن أصبح لدينا WebGL ، لماذا نحتاج إلى Three.js هذا لأن WebGL يتطلب معرفة كبيرة في الرياضيات على الرغم

 من WebGL يوفر العديد من واجهات برمجة التطبيقات الأمامية إلا أن تطوير WebGL والواجهة الأمامية هما اتجاهان مختلفان تماما من

 الصعب جدا على المبرمجين البدء في استخدام WebGL في وقت قصير لذلك تقوم Three.js بتغليف الواجهة التي يوفرها WebGL بشكل

 جيد للغاية وتبسيط العديد من التفاصيل

مصادر التعلم والأدوات

الموقع الرسمي WebGL
الموقع الرسمي Three.js
الموقع الرسمي OpenGL
 
يمكنك تعلم الأساسيات من هنا